close

Individual Memorial

Nadine Jouni

Date of death: Sunday, 6 October 2019

Biography & Footprints


الأم... المناضلة

نادين (ابنة بلدة بنت جبيل) تزوجت بعمر صغير، رزقت بابنها كرم، قبل ان تنفصل عن زوجها وتُفرض عليها معركة حضانة خاضت غمارها بكل شراسة. ومع هذا كانت القوانين الشرعية تقف كالجبال حائلاً بينها وبين الانتصار، قاومت، ناضلت، لم تترك ساحة لايصال صوتها الا نزلت اليها مطالبة بحقوق المرأة، انضمت الى جمعيات نسائية للوصول الى هدفها. احبت الحياة الى ابعد الحدود، حاولت ان تنتزع الفرح من وسط بحر الاحزان الذي كان يحيط بها، هي الصلبة والحنونة، الهادئة و"المجنونة"، عوّدت نفسها على الضحك لكسر الالم، لم تسمح للتجارب الموجعة التي مرّت بها بترك ترسباتها داخلها، أحبّت تزوجت من جديد من الزميل حسين طليس، خططت لمستقبل جميل بريشة الامل، قبل ان يكسرها حادث مرّوع خاطفاً نادين واحلامها معاً.

قبل ساعات من وفاتها، كتبت نادين لابنها على صفحتها في "فايسبوك": "سلامٌ على الليالي المقدسّة التي تغفو فيها بقربي، سلامٌ على نفحة الحب المرسومة على وجهك وملامحك، سلامٌ على النَفس الذي أنتظر سماعه بشوق والذي يملأ أُذني، سلامٌ على رَحمي الذي منه أتيتَ والذي بالحب إليه تعود... هذه ليلتي، هذا قلبي، هذا نَفَسي ووجودي أنا."

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني اشارت في بيان على صفحتها في "فايسبوك" الى أن عناصرها "سحبت الساعة ٥:٣٠ من تاريخ اليوم ٢٠١٩/١٠/٠٦ جثة مواطنة من داخل سيارتها، بالاستعانة بمعدات الانقاذ الهيدروليكية نظراً الى تضرر هيكل السيارة بشدة، قضت اثر تعرضها لحادث سير وقع على أوتوستراد الدامور، فيما تولت جهات اخرى نقلها الى احد مستشفيات المنطقة، بعد حضور الاجهزة الامنية المختصة واتمامها للاجراءات القانونية اللازمة".

Guest book messages

Guestbook is Empty!

No messages, be the first to leave a message.

Leave a Message

Photos & Videos

Resting Place

Get Directions

Guest book messages

No messages, be the first to leave a message.

Send a Message of Condolences to Nadine Jouni

You must