close

رياض أحمد جوهر شاهي

Date of death: Sunday, 25 November 2001

Number of Readers: 218

Known asجوهر شاهي

Specialtyرجل دين

Date of birth25 November 1941

Date of death25 November 2001

ملقب بـ : جوهر شاهي، حق جوهر،یا جوهر، سرکار
المعروف أيضا باسم سیدنا رياض أحمد جوهر شاهي أو حضرت سیدنا رياض أحمد جوهر شاهي مد ظلہ العالی هو مسلم صوفي، المؤلف، الزعيم الروحي ومؤسس الحركة الدولية الروحية انجمن سرفروشان الإسلام.
ولد جوهر شاهي على شبه القارة الهندية، في قرية صغيرة من جوهر شاه في منطقة روالبندي.
الاسم الكامل له هو رياض (الرياض) أحمد جوهر شاهي، رياض تعني "قطعة" أو "الحديقة"، وأحمد هو واحد من أسماء النبي محمد والاسم الأخير جوهر شاهي يعني "رويال الاحجار الكريمة" هو بسبب وضعه الجد الذي نفسه كانت له شهرة صوفية وروحانيه المعروفة باسم بابا جوهر علي شاه، القرية التي ولد فيها جوهر شاهي لا تزال مكرسة لجوهر بابا علي شاه والمعروفة باسم قرية جوهر شاه يعني "قرية جوهر شاه". جوهر شاهي هو الجيل الخامس من جوهر بابا علي شاه.
ولد في قرية جوهر شاه،و منذ أيام الطفولة، وقال انه كان قد تأثر والتحق مع الصوفية الإسلامية التقليدية والقديسين. في سن العشرين، عندما كان جوهر شاهي مالك صناعات الصلب (مسجلة) لانه بدأ البحث عن الروحانية بين القديسين ودراويش من الوقت. وقال انه سرعان ما تبين ان قلبه لا يزال غير محقق. خاب أمله في نهاية المطاف بعد أن أصبح مع القديسين ودراويش التي واجهته، ويجري بخيبة أمل في عدم استقبال الخير والروحية وعاد إلى عمله.
جوهر شاهي تزوج وكان ثلاثة اطفال.
في حوالي الثلاثين من العمر اربعة امام بري مثلوا امام جوهر شاهي وقال : "ابني وقتك قد حان، ويجب عليك الذهاب إلى ضريح سلطان باهو لاستقبال المقدسة داخل الابعاد الروحية المعروفة ".[1] جوهر شاه ترك عمله، والأسرة والوالدين، وتوجه إلى شوركوت، حيث النعيم فول تحت اشراف سلطان باهوجعلت الكتاب "نور الهدى" الكتاب الذي كتبه سلطان باهو، لرحلته للمرافق. ثم ذهب إلى سهون شريف لا لذاتي الاهانهة والسلام من القلب، وأمضي مدة ثلاث سنوات في جبال سهون شريف والغابات من لآل باغ في تنقية الذات. بعد ذلك وفقاً لجوهر الوحي شاهي ذهب إلى جامشورو حيث أمضى ستة أشهر في كوخ وراء هذا الكتاب مبنى المجلس، من الآن فصاعدا، مع ارادة الله سبحانه والله، جوهر شاهي بدأت دخول خلق الله سبحانه والله له الخير.
في فترة قصيرة جدا من الزمن أصبحت رسالة من جوهر شاهي شعبية في جميع أنحاء باكستان ومن ثم إلى العالم. جوهر شاهي دعي إلى المساجد، والمعابد الهندوسية، والكنائس، ومعابد السيخ ،والمساجد الشيعة لإيصال الخطاب. وكان أول مسلم من اي وقت مضى الزعيم الروحي الذي كان مدعوا من قبل الناس من جميع الأديان في أماكنهم للعبادة.
ظواهر جوهر شاهي الدينية في النظام، والتي هي مستمدة من الطريقة القادرية طرق الصوفية المعروفة قادري المنتہی، هو احياء قلوب صاحب التوابع مع ذكرى من الله عز وجل ان الاسم الشخصي. جوهر شاهي ينعش ويلقن فيه اساليب - غير مرئية الارواح وهو يرقد في صدره- ، وبعضها المعروفة القلب، الروح، سر منفردة الانخراط في ذكرى الله. جوهر شاهي يأخذ من الباحثين عن الطريق خلال مراحل من وحي الخطيره والوحي من شخص. وهناك العديد من الممارسات الروحية من خلال وقف لإحراز تقدم، وهناك غيرهم ممن يتعرضون للاستيعاب وفي حالة سكر. جوهر شاهي يملك الحجية والسلطة والقوة وعودة هؤلاء الناس العودة إلى الأوضاع الطبيعية، والوعي والتقدم الروحي. جوهر شاهي كما يعامل ويشفي الناس المتضررين من نوبات سحرية، مسكون بها تلك الارواح الشريرة ومعاناة الشعب على يدالجن. في باكستان أكثر من مليوني شخص من اتباع جوهر شاهي ما زال في جوهر الايمان الكامل شاهي.
أن القادري المنتهي الصوفي الطريقة كانت نابعة من جانب رياض أحمد جوهر شاهي. الجزء الثاني من اسمه المنتهي، ينبع من حقيقة أن رياض أحمد جوهر شاهي، أدعت أنها إتخذت يمين الولاء مباشرة من محمد. الجزء الأول ،القادري، يدل على أن هذا النظام هو أساساً المنبثقة من اجل القادري، لأن رياض أحمد جوهر شاهي كما إدعت انها كانت من الضبط عبد القادر الجيلاني.
فان القادري المنتهي امر متشابهة جداً في جميع اعماله أكثر من الفلسفة إلى القادري النظام، ولكن يميز نفسه في بعض النقاط، وأبرزها جوهر شاهي تأكيد والاعتماد الواسع النطاق على ممارسة للتصوراسم ذات لله هذه التوابع. والفكرة الأساسية من هذه الممارسة هو تصور بسم الله، الله بانها كانت مكتوبة على الضبط وجدان.
أن احد يدعي انه نبي هو الجاحد في الإسلام. اتباعه أيضا. أحد الذين يجعل الادعاء الكاذب من القداسة القريب جدا إلى الكفر - الكفر في الإسلام- ، واتباعه هم من المؤسف بشدة المضللين والمحرومين من الحقيقة، كما أنه مسؤول عن "قتل" الستة عشرالهيئات الروحية التي توجد في كل إنسان. حقيقة لسان الله هو أن الشخص الذي يتحدث مع جوهر الله أو شهد جوهر الله. وقال إنه إذا لم يتحقق اي من هذين، ثم وهو النصاب وينبغي وضع حد لصاحب القداسة المزورة.
شأنها شأن غيرها من الصوفية، قام جوهر شاهي أيضا بتأليف عدد من الكتب والاطروحات واحدة منها تستند إلى الشعر الصوفي المعروف ب "وسائل علاج للقلوب". في النثر خطته المكونة من خمس كتب معروفة. فيما يلي قائمة إلهام الذي يعمل من جوهر شاهي التي لا تزال قائمة اليوم، ويمكن إرجاعه إلى مصداقيه له.
صفر الرحلة الروحية.
المنارة - ه – النور.
وهو التعريف.
هدية من التجمعات.
دين الله.
من فوق دين الله تعتبر هي الأهم والتي ترجمت في العديد من اللغات.
كتب مجانية في شكل بي كتبها جوهر شاهي
على الرغم من عدد من علماء اللاهوت الارثوذكسية أدان تعاليم جوهرشاهي، وإنتقد بشدة له وليس فقط في باكستان بل في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، ومن جهة أخرى على عدد من الصوفية المشهورين دولياً بما في ذلك الشيخ محمد هشام قباني والشيخ محمد ناظم الحقاني ومحمد طاهرالقادري. واشاد جوهر شاهي انها مرات عديدة واحترام جوهر شاهي لخدماته المقدمة للتبشير الالهية ومحبة الله، دون اي تمييز من الطائفة، والعقيدة، الأمة أو الدين. الشيخ محمد هشام قباني يستخدم دائماً للجلوس تحت اقدام جوهر شاهي على أن تقدم له الاحترام واظهار حماسة له.
بسبب شغلة فريدة جوهر اللهم شاهي أصبح ذا شعبية جدا في فترة زمنية قصيرة. ولكن، وبعد المطالبات التي قدمتها جوهر شاهي واتباعه كان يعارض بشدة من جانب اللاهوتيين الأرثوذكس في باكستان :
بشكل متوافق، ويوم ميلاده والموت هو نفسه. جوهر شاهي توفي في 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2001 في مدينة مانشستر، المملكة المتحدة. أن إصابته بإلتهاب الرئوي هو سبب وفاته. جسد جوهر شاهي احضر العودة إلى باكستان من انكلترا ودفن في سيكريتاريات الدولية في كوتري، حيث المقر الدولي الحركة الدولية الروحية انجمن سرفروشان الإسلام واقعا. المحبون له يوقومون بأداء الحج لصاحب الضريح. ومع ذلك، فان اتباع جوهر شاهي يعتقد اعتقاداً راسخاً ان جوهر شاهي ترك لصاحب السماوية والاقامة والسفر إلى الخارج بينما رفاته قد تم نقلها إلى الوراء، ودفن في منزله في كوتري،ولكن ان تذهب روحه إلى المسيرات وقريباً جوهر شاهي مع يسوع سيعود قبل يوم الحساب. مصطلح لزوال جوهر شاهي يستخدم " الاختفاء " بدلا من الموت وليس هو الذي عقد أورس الاحتفال، الذي هو مشترك من جميع التقاليد الصوفية. أسرة جوهر شاهي لا تزال تقيم في كوتري بما فيها أرملته، وله خمسة أبناء وبنت.

Source: ويكيبيدبا،الموسوعة الحرة

Messages of Condolences

No messages, be the first to leave a message.

Send a Message of Condolences to رياض أحمد جوهر شاهي

You must